الاثنين، ٥ جمادى الآخرة ١٤٢٩ هـ

تهمة بالارهاب ضد كل معارض

مصطلح الارهاب جاء في وقته، الوقت الذي يحتاج اليه كل الناس، أعني كل الدول.

ولقد أصبح مصطلح الارهاب من أكثر الكلمات إستخداما في النشرات والحوارات والمقبلات مع القنوات الفضائية الاكثر شهرة نهيك عن الاقل شهرة.

ولا تكاد تجد دولة أو حكومة عندها معارض إلا وتصفه بالارهاب وخاصة إذا كانت المعارضة مسلحة، وكأن الدول تتخذ من هذا المصطلح ملجأ لتتسترعلي فشلها أو إخفاقاتها.

والدولة الاكثر إستخداما لهذا المصطلح هي الولايات المتحدة الامريكية إذ تصف المقاومة العراقية بالارهاب وتصف المقاومة الافغانية بالارهاب وهلم جر ثم أوروبا عموما.

دولتا مالي ونيجر ليستا ببعيد من أمريكا، إذ لم تفرط هاتان الدولتان في إستخدام هذا المصطلح.

إنتهزت دولة مالي وجود ما يسمي : (جماعة السلفية للدعوة والقتال في المغرب الاسلامي) وهذه الجماعة كما هو معروف أنها أعلنت إنتمائها إلي القاعدة وليس فقط الانتماء إنما أعلنت إنتقال القاعدة إلي ما يسمونه بالمغرب الاسلامي، وهذه الجماعة مدرجة تحت لائحة الارهاب في قائمة الولايات المتحدة الامريكية، وفي هذا المنطلق جائت تهمة مالي لمعارضيه بالارهاب وأن الحركة من اجل تداول الديموقراطي أو الحركة لتحرير أزواد تنتمي إلي جماعة السلفية للدعوة والقتال في المغرب الاسلامي، بل وجاوز الامر ذلك إذ قام الرئيس أمادوا توماني توري بمحاولة لادراج ملف الحركة من أجل تداول الديموقراطي في قائمة الاسود التي تضم الارهاب والارهابيين في أمريكا.

والامر الاخطر وهو محاولة حكومة مالي إقناع ليس فقط أمريكا بل الجزائر الجارة بأن معارضة مالي تتساعد مع المعارضيين الجزائريين، وأن علي الدولتان قيام بهجوم متزامن علي الثوار من كلا الدولتين المتواجدين علي حدود الدولتين، وكما هو معروف أن الجزائر تصف هذه الجماعات بالارهابيين.

وفعلا نجحت دولة مالي بإقناع الجزائر جزئيا للتعامل معا من اجل القضاء علي المعارضة، ولكن الجزائر تقهقرت عندما وصل الامر إلي التنفيذ ومن ثم أصدرت حكومة مالي تصريحات حادة علي لسان وزير حربها نيثي بليا بتهمة الجزائر بالخدعة وأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خدعهم وأنهم لم يفوا بوعدهم وعهدهم وهكذا قال في تصريحات رسمية لموقع حكومي رسمي.

والان الي دور نيجر : دولة نيجر ورئيسها محمد نتدجا، وهو من أكبر المستفدين ومن كبار المستغلين لهذا المصطلح إذ مازال دكتاتور نتدجا رافض للحوارمع الثوار ويعتبرهم مجموعة إرهابية وخوارج.

وبالمناسبة دولة نيجر من أغني دول العالم في جانب الثروة المعدنية ولكن في الواقع أفقر دولة في العالم، وكل يري المساعدات التي تقدمها الجماهيرية لنيجر سنوية لمكافحة الجوع وليس علي الاقل الفقر.

مصطلح الارهاب فقد معناه الحقيقي فأصبح بلا مضمون والكل يتسخدمه لاجل مصالحه والكل يستخدمه ضد معارضيه

0 شــارك بـرأيــك:

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق

 

blogger templates | Make Money Online