الجمعة، ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٠ هـ

توقيع السلام بعد الانشقاق ... هذا هو الأمر دوما ... إلى متى


أعلنت حركة المسمي بأصدقاء نيجر توقيعهم السلام مع النيجر وإلقاء اسلحتهم اليوم في الجماهيرية.

إقرأ ماكتب موقع تموست عن هذه الحركة :

اعلان حركة f.p.n استعدادها لمفاوضات سلام مع النيجر بوساطة ليبية



اعلنت الجبهة الوطنية النيجرية f.p.n المنشقة من حركة النيجريين من أجل العدالة m-n-j من طرابلس "استعدادها" لمفاوضات سلام في النيجر بوساطة ليبية
واكد اكلو سيدي سيدي رئيس الجبهة الوطنية النيجرية خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الليبية "الاستعداد الدائم والالتزام الكامل" بتطبيق عملية السلام في النيجر.
واضاف رئيس الحركة التي كانت انشقت عن حركة النيجريين من اجل العدالة "اننا شرعنا منذ ما يقارب شهرين في اجراء محادثات مع السلطات الليبية بهدف اعطاء الفرصة لخلق ديناميكية للسلام بالنيجر".
وتابع في اعلانه "افضت هذه المحادثات الى وضع وثيقة اطارية للمفاوضات تشمل تحقيق سلام نهائي ودائم بالنيجر يبدأ بوقف اطلاق النار وينتهي بتسليم السلاح".
واعربت الجبهة من جهة اخرى عن الاسف لـ "حالة الحرب" في شمال النيجر واكدت ان اهالي هذه المنطقة "يطمحون اليوم اكثر من اي وقت مضى لعودة صادقة للسلام والامن واطلاق التنمية الاجتماعية والاقتصادية".
واضاف اكلو سيدي "اما الشروط التي قدمت من الجبهة الى الوسيط الزعيم الليبي معمر القذافي الذي نضع ثقتنا به والذي التزم بوضع حد لوجود الاسلحة في منطقة الصحراء فهي تتلخص في شروط مبدئية نطلبها لاعادة الثقة بيننا وبين حكومة النيجر منها اعلان عفو عام وتحرير كل المعتقلين ورفع حالة الطوارىء ووقف اطلاق النار".
m.j.t.c

1 شــارك بـرأيــك:

Luis Portugal يقول...

Hello
It has a nice blog.
Sorry not write more, but my English is bad writing.
A hug from my country, Portugal

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق

 

blogger templates | Make Money Online