الخميس، ٢٤ جمادى الأولى ١٤٢٩ هـ

زعيم المعارضة السيد حسن أغ فغاغا يوضح لموقع أزواد


أجري موقع أزواد إتصال هاتفي مع زعيم المعارضة السيد حسن أغ فغاغا.
وتمحور الحوار حول نقطتين مهمتين ألا وهما تسليح حكومة مالي ملشيات من إمغاد وكذلك اللجيئـــن الطوارق والازواديين عموما في الجزائر.
أبدأ السيد حسن أسفه الشديد بقيام دولة مالي بتسليح بعض من الطوراق والعرب ضد الثوار وأردف بقوله : بأن مالي تلبس هؤلاء الزي العسكري وتسلحهم بدون قيام بالتدريبات اللازمة وكأن مالي تريد أن تتخلص من هؤلاء فقط لاغير.
وهو الامر الذي أكد لنا وجود ملشيات فعلا من الطوارق تابعة لحكومة مالي .
ووضح السيد حسن أغ فغاغا أيضا عجز حكومة مالي بإيجاد حل سلمي لقضية الشمال وعدم رغبة الحكومة أصلا في حل هذه الازمة .
وقال إنهم مع السلام إن وجد وأن الحكومة هي التي سببت وجود أزمة الشمال.
ونفي السيد أغ فغاغا ما قد أشاعه بعض الناس بأن المشكلة الشمالية تخص فقط أهل كيدال وأن الهدف منها تطوير كيدال فحسب ، وقال في هذا الصدد بأنه يوجد في صفوفهم كل الشماليين من كل أقاليم الشمال إشارة إلي أهل غاوو وتمبكتوا وأن الهدف من هذا النضال معروف لايمكن تشويهه ولايقتصر فقط علي أهل كيدال وإنما علي جميع الازواديين.
وقال السيد حسن فيما يخص اللجيئن الازواديين في الجزائر بأنهم في وضع سئ للغاية وأنهم يعاملون بطريقة غير إنسانية وأن علي المجتمع الدولي أن يقوم بمحاولات لإصلاح حالهم.
وفي النهاية إستنكر السيد حسن اغ فغاغا ما تقوم به دولة مالي من إنشاء الفتن بين الاخوة بإشارة إلي ما تقوم به مالي من تجنيد وتسليح لقبيلة إمغاد الأشقاء والجيران

وفي هذا الصدد يقوم موقع أزواد بمناشدة شباب الامـــــة لانقاذ أمتهم التائهة وينادي الطبقة المثقفة لتفعيل دورهم في المعركة أينما كانوا.

2 شــارك بـرأيــك:

غير معرف يقول...

أولا الموقع رائع للغاية. ثانيا تركيزك على أخبار القضية هو الذي زاده رونقة وجمالا أخي العزيز أجل فيك إكبارك للقضية ولخدمة الوطن إنني على يقين أن الأمر ليس بالهين فأمامك مستقبل زاخر ووفقك الله.

غير معرف يقول...

اشكرك اخي علي اهتمامك بالقضية الازوادية وعلى مجهوك في توعية الشعب الازوادي وتنيهه لما يحاك ضده من مؤامرات سياسية وقتصادية وبخصوص موضوع امغاد فهذا كان متوقع من جيمي وفيصل وتكني لهزيمتهم في الفتنة السابقة
والكن اوجه لهم نداء خاص واقول لهم لا الزمان ولا مطالب الامس هي مطالب اليوم ويكفي ما خسرتموه من حب اخوانكم من القبائل الاخرى التي لا تنتمي لا لأفوغاس ولا لأمغاد وحاولو الانضمام الى الجبهات او السعي الى الاصلاح بين مالي والثوار فهذا ليس وقت الانتقام عموما القضية اكبر من افوغاس وامغاد معا اللذين لا يشكلون عشرة في المئة من شعب الازواد واني لكم ناصح امين

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق

 

blogger templates | Make Money Online